Prof Photo

Prof Photo

اول ما تدخل اذكر الله

"الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ"

الأربعاء، 18 مايو 2011

المؤامرة ........... الحلقة الثالثة

بسم الله الرحمن الرحيم
في هذه الحلقة احداث عظيمة .. احداث حقيقية.. احداث لا يمكن انكارها
احداث معجزة حتى يومنا هذا و هذا ما اتضح من دراسة جثة رمسيس الثاني
في هذه الحقبة ابليس ذهب بالخطة الى اتباعه وترك لهم التنفيذ اتباعه من الكهنة الماسونيين في رأيي
ومن هنا ظهرت بشدة اهمية السحر في العقيدة الماسونية
.....................................
المكان : ارض مصر
الزمان : عصر حكم الفراعنة
الحدث : تدمير واحدة من اعظم الممالك الشيطانية على مر العصور
الحضور : اثنين من اعظم الانبياء موسى و هارون عليهما الصلاة والسلام
فرعون و ملأه و كهنته و سحرته
سحرة تعلموا السحر من الكهنة " كهنة ابليس " واعتقد في رأيي انهم ماسونيين
............................................
وبالرغم من تكذيبات زاهي حواس و مساعديه في شأن فرعون لكني اعتقد يقينا انه رمسيس الثاني و الذي كانت مومياؤه سبب في اسلام عالم و جراح شهير هو الفرنسي موريس بوكاي
................................................................
و بالرغم من ان الاعلام اصابنا بصداع التشدق بكلمة احفاد الفراعنة الا ان الشعب المصري ليسوا فراعنة الفراعنة هم الطبقة الحاكمة كما في الدول الملكية يقال على الطبقة الحاكمة العائلة الملكية ولكن لا تقال على الشعب وكذلك الاباطرة وكذلك الامراء اما الشعب فيظل شعب
.............................................................
كلنا نعلم قصة سيدنا موسى عليه السلام ولكن بايجاز شديد
امرأة من بني اسرائيل وضعت طفلا وكان فرعون يذبح ابناء بني اسرائيل فاوحى اليها الله ان تضعه في تابوت صندوق خشبي وتلقيه في الماء و بقلب مؤمن فعلت و ارسلت ابنتها لترى اين سيستقر التابوت و لنرى امر الله الذي يقول للشيء كن فيكون
استقر التابوت عند قصر فرعون فالتقطته واحدة من سادة نساء الجنة السيدة "اسيا" احدى زوجات فرعون و اعتقد انها كانت زوجته المدللة
طلبت السيدة اسيا ان تتبنى موسى عليه السلام لأنها لم تنجب و قبل فرعون على مضض وبغض و شاء الله ان يرفض المرضعات ليرده الله الى امه بعدما اقترحت عليهم اخته ان تعمل امها كمرضعة له وتربى موسى في القصر الفرعوني ولكنه لم يتأثر مطلقا بوثنية ابليس التي اتبعها فرعون و عشيرته و مرت السنين وكبر موسى وتعاطف مع ما يحدث لبني اسرائيل من ظلم واستعباد ثم قتل المصري دون قصد وهو يدافع عن الاسرائيلي و خانه الاسرائيلي في اليوم التالي و وشى به امام الناس ونصحه رجل من اقصى المدينة ان يخرج وخرج الى مدين و تزوج ابنة العبد الصالح " لا يوجد دليل على ان العبد الصالح هو نبي الله شعيب عليه السلام" ثم اشتغل في الرعي ليتعلم الحلم لأن بني اسرائيل كالأنعام بل هم اضل ثم انتهت فترة عمله عند العبد الصالح فاخذ اهله ليعود من مدين الى وطنه مصر وفي وادي الطور رأى النار المقدسة فذهب ليستطلعها و هنا كانت اللحظة العظيمة لحظة النبوة و لأول مرة يكلم الله بشرا من وراء الحجب . نعم كلمه الله و لم يوحي اليه ملائكة
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم " وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى (9) إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آَتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى (10) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى (11) إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى (12) سورة طه
اختاره الله لهذه المهمة من قبل ان يولد و اصطنعه الله لهذه المهمة و بما ان سلاح فرعون الذي اخضع به المصريين هو السحر " مش الامن المركزي و امن الدولة" فكان ولابد ان تكون معجزته فيما برع فيه فرعون ولكن مع الفرق انها حق وليست سحرا واهداه الله معجزتان يظنهما الجاهل سحرا وهما العصا و اليد البيضاء من غير سوء لأن موسى عليه السلام كان اسمر البشرة وطلب موسى من الله ان يجعل معه وزيرا من اهله هارون عليه السلام اعظم دعوة دعاها انسان لأنسان على مر التاريخ
"وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى (17) قَالَ هِيَ عَصَايَ أَتَوَكَّأُ عَلَيْهَا وَأَهُشُّ بِهَا عَلَى غَنَمِي وَلِيَ فِيهَا مَآَرِبُ أُخْرَى (18) قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى (19) فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى (20) قَالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَى (21) وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آَيَةً أُخْرَى (22) لِنُرِيَكَ مِنْ آَيَاتِنَا الْكُبْرَى (23)سورة طه وَاجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي (29) هَارُونَ أَخِي (30) اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي (31) وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي (32) سورة طه
..........................................................
و لبى الله دعوة نبيه و اعطى هارون اعظم هبه وهي النبوة و الرسالة وذهب موسى الى فرعون و ملأه و طلب منه ان يؤمن بالله الواحد الاحد طلبها باللين والتواضع و لم يقلها بعنف او غطرسة كما يفعل للاسف بعض الدعاة الان وهنا اخذت فرعون العظمة المبالغة فقال انا ربكم الاعلى لم يكتفي بوثنيته الشيطانية و لكنه ادعى الالوهية وهدد موسى وهارون بالقتل او السجن فاراه موسى الايات فازداد عناده و ادعى انها سحر وان موسى وهارون ساحران
اذْهَبْ أَنْتَ وَأَخُوكَ بِآَيَاتِي وَلَا تَنِيَا فِي ذِكْرِي (42) اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى (43) فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى (44)سورة طه
....................................................
وَقَالَ مُوسَى يَا فِرْعَوْنُ إِنِّي رَسُولٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (104) حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لَا أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ قَدْ جِئْتُكُمْ بِبَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَرْسِلْ مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ (105) قَالَ إِنْ كُنْتَ جِئْتَ بِآَيَةٍ فَأْتِ بِهَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (106) فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ (107) وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ (108) قَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ (109)سورة الاعراف
.......................................................
خرج رأي من واحد من الفراعنة واحد من الملأ من أل فرعون رأي يطلب التروي والتفكير في ما جاء به موسى و الايمان به والتحذير من بطش الله عز وجل كان هذا رأي مؤمن ال فرعون واحد من اعظم الناس ايمانا على مر العصور
" وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آَلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ (28) يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ فَمَنْ يَنْصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءَنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ (29)سورة غافر و لم يكتفي المؤمن بهذا بل ذكرهم بما فعله جد سيدنا موسى عليه السلام ذكرهم بالكريم بن الكريم بن الكريم بن الكريم يوسف عليه السلام ذكرهم بما فعله بمصر من رخاء وتنمية و ايضا بايمانه بالله الواحد الاحد
.......................................................
وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءَكُمْ بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ (34) " سورة غافر
اعتقد في هذه اللحظة حدث هرج و هلع في القصر الفرعوني و علت الاصوات والمناقشات بين الملأ ثم خرج احدهم برأي تبناه فرعون على الفور وردده الملأ و اعتقد ان هذا الرأي اما خرج من المؤمن بعد يأسه من ايمانهم او من شخص اخر يريد الاطاحة بفرعون
قالوا سنأتي بسحرة مصر العظام و سنريك السحر كيف يكون يا موسى سنهزمك شر هزيمة اختر الزمان و المكان و بعقل النبي الداعية صاحب الحق اختار موسى يوم الزينة و يقال بانه عيد شم النسيم و الزمان وقت الضحى بحيث يكون الجمع كبيررررررر جدا
ذهب فرعون ليجمع سحرته الذين تعلموا السحر في معابد الماسونية و على يد كهنة ابليس و لكن احقاقا للحق كانوا يتعلمون السحر جبرا فقد كان جيش فرعون يخطف الاطفال الاذكياء و يذهب بهم الى الكهنة ليعلموهم السحر صباح يوم العيد جنود فرعون يحشدون الحشود ليروا القضاء على موسى وهارون و الساحة تعد و السحرة واقفون وفي بعض الروايات وصل عدد السحرة اربعون الفا
جاء السحرة فنصحهم موسى و قال لهم لا تفتروا الكذب على الله احذروا من عذاب الله و هنا دغدغ الايمان قلوب السحة ولكنهم لم يؤمنوا وانما نظروا الى فرعون وقالوا له هل لنا اجرا ان فزنا على موسى قال لهم اجر كبير و اموال كثير بل ستكونوا من المقربين مني و من عرشي
قالوا يا موسى اما ان تلقي عصاك او نلقي نحن قال القوا فلما القوا عصيانهم وحبالهم بدأ مفعول سحرهم و معاونة الجن لهم فسحروا اعين الناس و اثاروا الخوف داخلهم فظن الناس ان الحبال والعصي ثعابين تسعى
فاحس موسى بشيء بسيط من الخوف ففثبته ربه و قال القي ما في يمينك فالقى العصا فتحولت لحية عملاقة حية حقيقية تأكل عصي و حبال السحرة
فخر السحرة على الارض سجدا لله امنوا بالله الواحد الاحد عندما رأوا المعجزة الحقيقية فهم ادرى الناس بالسحر و بخدع الجن و ارتعد فرعون خوفا على ملكه فهاهم سحرته يهزمون امام عينيه بل وينقلبوا على عقيدته و مثله مثل اي طاغية يقلب الباطل حقا ادعى ان موسى الذي لم يتعلم السحر قط هو معلمهم و انهم تلاميذه بالرغم من انهم اتوا من شتى انحاء مصر وبالرغم من ان موسى كان خارجها و لم يستطع ان يمس موسى وهارون لأنهم في حماية الله القوي العزيز و كعادة الطغاة وهي البطش بالاتباع الذين يرون الحق بطش فرعون بالسحرة الذين لم يتركوا ايمانهم ابدا
" وَجَاءَ السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِنْ كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ (113) قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (114) قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ نَحْنُ الْمُلْقِينَ (115) قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ (116) وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (120) قَالُوا آَمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) قَالَ فِرْعَوْنُ آَمَنْتُمْ بِهِ قَبْلَ أَنْ آَذَنَ لَكُمْ إِنَّ هَذَا لَمَكْرٌ مَكَرْتُمُوهُ فِي الْمَدِينَةِ لِتُخْرِجُوا مِنْهَا أَهْلَهَا فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (123) لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ ثُمَّ لَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ (124) قَالُوا إِنَّا إِلَى رَبِّنَا مُنْقَلِبُونَ (125) وَمَا تَنْقِمُ مِنَّا إِلَّا أَنْ آَمَنَّا بِآَيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءَتْنَا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ (126) سورة الاعراف
....................................................
في رأي المتواضع ان اعظم قصة توبة و ايمان في التاريخ هي قصة السحرة فئة تعبد الشيطان و تتعلم سحره طول عمرها و قدموا من اجل المال والجاه و في لحظة صدق انقلبوا مؤمنين في لحظة القوا انفسهم ساجدين لله هل رأيتم قصة توبة او ايمان اعظم من تلك
...............................................
كنت انوي اغلاق صفحة فرعون في تلك الحلقة لكن حتى لا اطيل عليكم سأستكملها في الحلقة القادمة ان كتب الله لنا الحياة

هناك تعليقان (2):

  1. قصة التوبة والسجود قصة عظيمة جدا أمام جبروت الفراعنة تحياتي الصادقة

    ردحذف
  2. خالص تحياتي لكي كريمة

    ردحذف

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ